ارسل واتساب احجز موعدًا اتصل بنا
×

طب الأطفال

يوفر مستشفى بارين الدولي الرعاية الصحية التي يستحقها طفلك على يد مجموعة من الأطباء المؤهلين وطاقم تمريض من ذوي الخبرة في أجواء ودية وبيئة صديقة للطفل. وما يميز أعضاء فريقنا المتخصصين هو فهمهم التام للطفل وإدراكهم لاحتياجاته، وهو ما يدفعنا لتبني منهج شامل للاهتمام بصحة طفلك، بداية من الاحتياجات الخاصة ووصولًا إلى الإجراءات الوقائية، ويتيح لك القسم مجموعة متنوعة من الخيارات لرعاية طفلك تحت إشراف طاقم طبي من ذوي الخبرة يمكنك الوثوق بهم.

يقدم قسم الأطفال خدمات وتخصصات شاملة من بينها:
  • الفحص العام للرضع
  • متابعة نمو الطفل وتطوره
  • متابعة نمو الأطفال ذوي المخاطر العالية
  • اختبار السمع لدى الرضع
  • وحدة طوارئ ومتابعة
  • وحدة داخلية وغيرها الكثير
  • التطعيم

    تحصين الطفل وفقًا لبرنامج التطعيمات يساعد جسم الطفل على تكوين مناعة ضد الأمراض والعدوى التي قد تشكل تهديدًا حقيقيًا لصحة الطفل أو قد تؤدي إلى العجز الدائم أو الوفاة لا قدر الله.

    وبفضل اللقاحات الحديثة، أصبحنا لا نصادف هذه الأمراض كثيرًا كما اعتدنا في السابق، رغم انها ما زالت مميتة. ولا يخفى على أحد أن حديثي الولادة هم الأكثر عرضة لهذه الأمراض لأن أجسامهم لم تبني بعد خط الدفاع اللازم لصد هذه العدوى.

    ومن خلال اتباعك لبرنامج التطعيمات المقرر، فأنت لا تحمي طفلك فقط ولكن تحمي أطفال الآخرين أيضًا وتمنع انتشار المرض. ويبدأ العمل بجدول التطعيمات المثبت في البطاقة الصحية منذ الولادة وبمجرد حصول طفلك على أول تطعيم له، ويتم تحديثه باستمرار مع كل تطعيم يتلقاه الطفل. والبطاقة الصحية مستند غاية في الأهمية يضاف إلى السجل الطبي للطفل، وهو مهم جدًا عند التقديم في المدرسة أو انتقال الأسرة إلى منطقة أخرى أو بلد آخر.

    وعند الالتزام بجدول التحصين منذ الولادة، يكون الطفل تلقى أغلب التطعيمات الأساسية ببلوغه سن العامين، ويكون بذلك محصنًا ضد الأمراض المحتملة والعدوى وانتشار المرض؛ لذا فمن الأفضل دائمًا بدء التطعيمات في سن مبكرة. ومع ذلك، لا يفت الأوان أبدًا للبدء، ويمكن للطفل دائمًا الاستدراك وبدء التطعيمات وفقًا للبرنامج المقرر.

    كيف تعمل اللقاحات؟ عندما تصاب بالعدوى، يقوم الجسم بإنتاج أجسام مضادة لمحاربة المرض ومساعدتك على التغلب عليه، وعادة ما تظل هذه الأجسام المضادة في الجسم حتى بعد زوال المرض لحمايتك من الإصابة بالمرض مرة أخرى؛ وهذا باختصار هو ما يسمى "المناعة".

    ويمتلك حيثي الولادة مناعة ضد العديد من الأمراض بسبب انتقال الأجسام المضادة من الأم إلى الجنين أثناء فترة الحمل، ولكن تزول هذه المناعة خلال ستة شهور من الولادة، لذا يتم تطعيم الأطفال لإكسابهم المناعة ضد العدي من الأمراض بعد فقدهم للأجسام المضادة التي انتقلت إليهم عبر دم الأم أثناء الحمل.

    أما عن اللقاحات فيتم إنتاجها عن طريق إحداث تباين في المرض يساعد في خداع الجسم ليعتقد أنه يتعرض لهجوم المرض، فيبدأ بإنتاج الأجسام المضادة كرد فعل لذلك، وتظل الأجسام المضادة في جسم الطفل وبذلك يكون محصنًا ضد المرض "الفعلي" في حال تعرض له. وتكون هذه اللقاحات آمنة بشكل عام ولا تتسبب في أي مضاعفات إلا في حالات نادرة جدًا، ولكن قد يكون لها بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الحمى أو الألم في موقع الحقن، ولكن هذه الآثار الجانبية والمضاعفات لا تقارن بخطورة الإصابة بأي من الأمراض التي يتم التحصين ضدها؛ وبذلك تظل اللقاحات جزء حيوي وهام لبناء دفاعات الطفل ضد العدوى.

    واليوم، تتوفر لقاحات لجميع أمراض الأطفال تقريبًا؛ وفيما يلي قائمة باللقاحات والتطعيمات التي نوفرها لحديثي الولادة والرضع:

    السن اللقاح السعر
    شهرين  
    • التهاب الكبد الوبائي ب (HBV)
    • فيروس الروتا (RV)
    • الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي (DTaP)
    • بكتريا المستدمية النزلية النوع ب (Hib)
    • المكورات الرئوية المقترن (PCV)
    • شلل الأطفال (IPV)
    3300.00 درهم إماراتي
    4 شهور
    • فيروس الروتا (RV)
    • الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي (DTaP)
    • بكتريا المستدمية النزلية النوع ب (Hib)
    • المكورات الرئوية المقترن (PCV)
    • شلل الأطفال (IPV)
    • لقاح شلل الأطفال بالفم (OPV)
    3300.00 درهم إماراتي
    6 شهور
    • الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي (DTaP)
    • التهاب الكبد الوبائي ب (HBV): من 6 إلى 18 شهر)
    • المكورات الرئوية المقترن (PCV)
    • لقاح شلل الأطفال بالفم (OPV)
    • بكتريا المستدمية النزلية النوع ب (Hib)
    3300.00 درهم إماراتي
    12 شهر
    • الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR)
    • الجدري المائي النطاقي (الحماق)
    550 درهم إماراتي
    18 شهر
    • الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي (DTaP)
    • بكتريا المستدمية النزلية النوع ب (Hib)
    • لقاح شلل الأطفال بالفم (OPV)
    • المكورات الرئوية المقترن (PCV)
    • الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR)
    900 درهم إماراتي

    فريقنا

    حقوق النشر © 2021 مستشفى بارين الدولي. كل الحقوق محفوظة. تمت الموافقة على الموقع والمحتوى من قبل وزارة الصحة ، رقم المرجع MOH Z7ETQ9EY-080720.
    DOH Number: AD-ADC-25393-2020 | Disclaimer | خريطة الموقع

    Chat Now

Book an Appointment Call Us
×

Pediatrics

Bareen International Hospital provides your child with medical care by qualified doctors and caring nurses in a child-friendly environment. Each member of our team is a specialist who understands children and their needs. Our comprehensive approach to your child's health, from special needs to preventive care, allows you the full spectrum of choices for your child from an experienced staff you can trust.

Our pediatric services and specialties are comprehensive and include:
  • General Check up of Infants
  • Child Growth & Development
  • High Risk Infant Progress
  • Infant Hearing Test
  • Emergency & Observation Unit
  • Inpatient Unit and more
  • Vaccination

    Immunising your new baby through a programme of vaccinations helps create immunity against diseases and infections, which can be a serious threat to your child's health, causing permanent disability and even death.

    Thanks to modern vaccines, we do not see these diseases as often as we used to but they are still deadly. Newborn babies are especially vulnerable because their bodies have not built up the necessary defences to fight infection.

    By following the prescribed programme of vaccinations, you will not only help protect your own child but those of other parents by preventing the spread of disease. A vaccination health record should be started at birth when your child receives his/her first vaccinations, and then updated with each additional vaccination. This document is an important element in his/her medical record and is very useful when your child enrolls in a school or if the family moves to a new area or country.

    By starting immunisation at birth, most of the vaccinations will be completed by the age of two and your child will be protected from potential disease and infection, and their spread, when they start at a nursery or daycare center. It is always better to start the vaccinations at a young age, however, it is never too late to start and children can catch up with their vaccination programme.

    How do vaccinations work? When you get an infection, your body reacts by producing antibodies, which fight the disease and help you to get over your illness. They usually stay in your system even after the disease has gone and protect you from getting the same disease again; this is called 'immunity'.

    Newborn babies are immune to many diseases because they receive antibodies from their mothers but this immunity wears off within the first six months after birth. By vaccinating children, we can maintain their immunity to many diseases even after they lose their mother's antibodies.

    The vaccines themselves are developed by creating a variation in the disease in order to trick the body into thinking it is under attack by the disease. The body then reacts by producing antibodies, which then stay in the body so that if the child is eventually exposed to the real disease, he/she is then protected from it. Vaccines are generally safe and serious reactions are very rare. There can be side effects with any vaccination and the most common are fever or pain at the site of the injection. However, the risk from serious disease is far higher than from any reaction to a vaccination or any side effects, and so vaccines remain a vital part of the defence against disease and infection for your baby.

    Today there are vaccines for almost all children's illnesses. The Vaccinations and Immunizations we provide for newborn babies and small children include the following:

    Age Vaccines Package Prices
    2 months old  
    • Hepatitis B Vaccine (HBV)
    • Rotavirus (RV)
    • Diphtheria, Tetanus & Pertussis (DTaP)
    • H. influenzae type b (Hib)
    • Pneumococcal Conjugate (PCV)
    • Polio Vaccine (IPV)
    3,300 AED
    4 months old
    • Rotavirus (RV)
    • Diphtheria, Tetanus, & Pertussis (DTaP)
    • H. influenzae type b (Hib)
    • Pneumococcal Conjugate (PCV)
    • Polio Vaccine (IPV)
    • Oral Polio Vaccine (OPV)
    3,300 AED
    6 months old
    • Diphtheria, Tetanus & Pertussis (DTaP)
    • Hepatitis B Vaccine (HBV): 6 to 18 months
    • Pneumococcal Conjugate (PCV)
    • Oral Polio Vaccine (OPV)
    • H. influenzae type b (Hib)
    3,300 AED
    12 months old
    • Measles, Mumps & Rubella (MMR)
    • Varicella
    550 AED
    18 months old
    • Diphtheria, Tetanus & Pertussis (DTaP)
    • H. influenzae type b (Hib)
    • Oral Polio Vaccine (OPV)
    • Pneumococcal Conjugate (PCV)
    • Measles, Mumps & Rubella (MMR)
    900 AED

    Our Team

    Copyright © 2020 Bareen International Hospital. All rights reserved. Website and content have been approved by the Ministry of Health, Ref MOH# Z7ETQ9EY-080720.
    DOH Number: AD-ADC-25393-2020 | Disclaimer | Sitemap

    Chat Now